.

 

أنشطة عامة لاتحاد الطلاب

سداسيات الزراعة لكرة القدم

تعتبر سداسيات الزراعة أعرق الأنشطة الرياضية على مستوى جامعة القاهرة والجامعات المصرية حيث بدأت فكرة هذه المسابقة عام 1945 حينما أهدى المرحوم السيد أ.د/ على كامل الغمراوى كأس اتحاد الكلية لإقامة دورة رياضية يجتمع فيها عدد كبير من لاعبى كرة القدم بالمدارس والمعاهد والكليات والأندية والهيئات المختلفة ومنح الكأس للفريق الفائـــــز ببطولة الــمـســابقــة ولــقـد نجحت هذه الفكـــــرة نجاحاً فائقــــاً وأقبلت الفرق عليهـــــا و استمرت سنويــــاً حتى عام 1965 (وكــان مـن أهـــم نـجومهـــا الــكـابـتـن / صـالـح سـلـيـم رئيس النادى  الأهلى و الكابتن / نور الدالى رئيس نادى الزمالك الأسبق الكابتن / إبراهيم الخليلى رئيس نادى الترسانة الأسبق - الكابتن محمود الجوهرى - عادل هيكل - و غيرهم ) .

      وقد تفضل السيد أ.د/ حسين عارف بإهداء كأس لأحسن فريق لم يسعده الحظ  وخرج من المسابقة كما أهدى السيد أ.د/ عبد الله زين العابدين كأساً لأحسن لاعب فى المسابقة وتخليداً لذكرى المرحوم / محمود بدر الدين السكرتير السابق لاتحاد الكرة المصرى فقد أهدى اتحاد الكلية كأساً خاصاً به لأحسن حارس مرمى فى المسابقة وفى عهد أ.د/ أحمد مستجير عميد الكلية الأسبق عام 1993 . قام أ.د/ نجيب الهلالى جوهر (وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وقتئذ) بإعادة هذه المسابقة الشهيرة بعد مضى 30 عاماً لتعيد إلى الأذهان ذكرى طيبة فى نفوس كل عشاق كرة القدم ولتهيئ للجيل الحالى فرصة جديدة لإبراز مواهبه وتوطد أواصر الصداقة والمحبة بين شباب مختلف الكليات والاندية والهيئات 0هذا وقد شارك فى سداسيات عام 2009 م 98 فريقاً من بين مختلف الهيئات والجامعات والأندية الرياضية ومراكز الشبـــــاب وقــــد لاقـــت السداسيات صداً كبيراً  لدى الكثير من الصحف القومية والرياضية وقامت بنشر أخبارها ونتائجها  .

 

مهرجان الطلاب الوافدين

يقال إن مصر  أم الدنيا و هذه حقيقة مؤكدة أثبتتها الأيام و نحن هنا فى كلية الزراعة قد عملنا على تجميع الشعوب فى تجمع هائل من الأخوة الوافدين للتعرف على كل ما هو جميل لدى كل دولة مشاركة لإظهار الوجهة الحضارية لها حيث تقدم أنشطتها سواء إجتماعية – فنية – رياضية . لرسم صورة رائعة لمجتمعات راقية بل تحاول جاهدة أن تصل إلى قمة الـــرقـى الــذى يتمثل فى شباب الجامعة الذى نعتبره مستقبل كل بلد فيجتمع هؤلاء الطلبة و الطالبات لإظهار ما لديهم من مواهب لتكتمل الصورة للتآلف بين البلدان المشاركة و قد شاركت 12 دولة عربية و إفريقية فى العام الماضى .

 

الدورة الزراعية

وهى مسابقة قمية تكون بين كل كليات الزراعة و المعاهد العليا الزراعية على مستوى جمهورية مصر العربية فى كل مجالات الأنشطة  ( ثقافية – إجتماعية – فنية – رياضية – كشفية – علمية  ) و  تتم هذه المسابقة سنوياً و تقوم بإستضافتها كلية من كليات الزراعة المختلفة . و تتشرف كليتنا العريقة بإستضافة الدورة الزراعية العام الحالى .

عيد الخريجين

      تحرص الكلية دائماً على تكريم أبنائها الخريجين من الحاصلين على درجات الدكتوراه والماجستير و البكالوريوس فى التخصصـــات المختلفـــة وذلك من خلال حفـــل عيـــد الخــريــجـيـــن الـذى يــقـام سنــوياً وبحضور أ.د/ رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الــجـامـعة و العديد من أعضاء هيئة التدريس بالكليـــة إلى جانب أسر المكرمين من الخريجين ويتم فيه أيضاً  تكريم  السادة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على الجوائز التقديرية والتشجيعية للدولة وجامعة القاهرة وكذلك الحاصلين على درجة الأستاذية 000 كما يتـــم تكريم الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى فى النشاط الطلابى على مستوى الجامعة ويقام الحفل سنوياً مما أعطاه طابعاً مميزاً بين أعياد الخريجين بكليات الجامعة .

 

 

 

 

 

 

 

أخبار تهم طلاب الكلية

قائمه الاخبار

مرحباً بك لاستقبال كل ما هو جديد بالموقع نرجو وضع اسمك وبريدك الالكترونى

رؤية الكلية

تسعى كلية الزراعة جامعة القاهرة إلى أن تصبح، خلال العقد القادم، من بين المؤسسات الأكاديمية المتميزة والمعترف بها على المستوى الإقليمي في التعليم، والبحث العلمي، وتنمية المجتمع، في مجالات الزراعة وعلوم الحياة، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية للتنمية المستدامة.

رسالة الكلية 

في إطار رسالة جامعة القاهرة تسعى كلية الزراعة لإعداد خريجين قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً فى مجالات الزراعة وعلوم الحياة، من خلال تقديم برامج وأنشطة وخدمات متميزة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أجندة التسجيل الألكترونى للعام الدراسى الجديد