الدكتوراه 
شروط القبول


- أن يكون الطالب حاصلا على درجة الماجستير في العلوم الزراعية. 
- أن يكون متوسط تقديرات المقررات الدراسية التي درسها الطالب في درجة الماجستير جيد جداً على الأقل. 
- أن يتفرغ الطالب أثناء دراسته يومين على الأقل في الأسبوع. 
يلغى قيد الطالب بالدراسات العليا إذا لم يحصل على درجة دكتوراه الفلسفة فى العلوم الزراعية خلال خمس سنوات من تاريخ قيده ويجوز مد قيد الطالب بعد ذلك بناء على طلب المشرف المباشر ،وتوصية مجلس القسم المختص وموافقة مجلس الكلية على ذلك، بحد أقصى عام ميلادي.

شروط منح الدرجة


يقوم الطالب بدراسة مقررات دراسية بواقع 42 ساعة معتمدة على الأقل من مقررات الدراسات العليا، شاملة المقررات الإجبارية (21 ساعة معتمدة) والمقررات الاختيارية (12 ساعة معتمدة) من داخل أو خارج فرع التخصص ، ويشترط حصول الطالب على تقدير جيد جدا على الأقل في المتوسط العام لجميع المقررات الدراسية المكلف بها. يتابع الطالب الدراسة والبحث لمدة ثلاث سنوات على الأقل من تاريخ قيده يقدم الطالب شهادة تفيد تأهيله في اللغة الإنجليزية بالمستوى الذي يحدده مجلس الكلية له بأداء الامتحان التأهيلي. 
يقدم الطالب ما يفيد نجاحه في الامتحان التأهيلي والذي تتشكل اللجنة المخول لها امتحان الطالب من خمسة أعضاء من الأساتذة من بينهم المشرف المباشر.

تقديم طلبات التسجيل


في جميع البرامج التي تقدمها الكلية يتم التقدم للتسجيل مرتين في العام الجامعي وذلك خلال النصف الأول من شهر يناير للفصل الدراسي الثاني وخلال النصف الأول من أغسطس للفصل الدراسي الأول. تُقدم الطلبات إلى الموظف المختص بإدارة الدراسات العليا بالكلية 
رسوم الدراسة للدكتوراه 
230 جنيه مصري لعام القيد و165 جنية مصري لكل عام تالي لعام القيد للطلبة المصريين العاملين بمراكز ومعاهد البحوث. 
560 جنيه مصري لعام القيد ، 215 جنية مصري لكل عام تالي لعام القيد للطلبة المصريين العاملين كمهندسين زراعيين. 
525 جنيه رسوم دعم البحوث تدفع كل عام دراسى. 
4200 جنية إسترليني لعام القيد ثم 2500 جنية إسترليني لكل عام تالي لعام القيد للطلبة غير المصريين.

قائمه الاخبار

مرحباً بك لاستقبال كل ما هو جديد بالموقع نرجو وضع اسمك وبريدك الالكترونى

رؤية الكلية

تسعى كلية الزراعة جامعة القاهرة إلى أن تصبح، خلال العقد القادم، من بين المؤسسات الأكاديمية المتميزة والمعترف بها على المستوى الإقليمي في التعليم، والبحث العلمي، وتنمية المجتمع، في مجالات الزراعة وعلوم الحياة، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية للتنمية المستدامة.

رسالة الكلية 

في إطار رسالة جامعة القاهرة تسعى كلية الزراعة لإعداد خريجين قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً فى مجالات الزراعة وعلوم الحياة، من خلال تقديم برامج وأنشطة وخدمات متميزة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.